الثلاثاء، 22 أبريل 2014

السلطات الأمنية اليمنيه تتوقع مقتل صانع قنابل التنظيم القاعده في اليمن


السلطات الأمنية تحلل الحمض النووي لقتلى القاعدة وتتوقع مقتل صانع قنابل التنظيم في اليمن

al-manar


صرح مسؤولون يمنيون،اليوم الثلاثاء، بأن فحوص الحمض النووي أو ما يعرف بـ" DNA " تجري حاليا على الجثث التي تم انتشالها من المنطقة التي شهدت عملية لمكافحة الإرهاب.

وقال مسؤول يمني رفيع في تصريح لـ CNN : "نبحث حاليا عن احتمالية أن من بين القتلى هو إبراهيم العسيري،" المعروف بـ"صانع القنابل،" وهو من مواليد المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن نتائج فحص الحمض النووي لن تتوفر قبل يومين آخرين.

وتابع قائلا: "إن أحد العناصر التي قُتلت في تبادل إطلاق النار الذي اندلع بين عناصر بتنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية وبين عناصر من القوات الخاصة اليمنية ’الكوماندوز‘ مساء الأحد هو سعودي الجنسية."

أما بالنسبة للمسؤولين الأمريكيين، فأشاروا إلى أنه يتم النظر حاليا بتقارير تشير إلى مقتل هدف مهم بتنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية.

في اليمن .. أربعة الآف مصاب بالإيدز

في اليمن .. أربعة الآف مصاب بالإيدز

تلقى قرابة 500 طالب وطالبة بجامعة صنعاء معارف حول طرق العدوى والوقاية من فيروس الإيدز في اليوم الأول من “حملة توعوية ” ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز على مدى يومين.
وتهدف “حملة المشورة والفحص المتنقلة” بحسب مدير عام البرنامج عبد الحميد الصهيبي توعية شباب الجامعة بأساليب انتقال الإيدز وتقديم فحوص مجانية للراغبين ممن يحتمل تعرضهم لإحدى طرق الإصابة بالفيروس.
وينشط منفذوها في الحرم الجامعي عبر جلسات مفتوحة مع الطلاب والطالبات لتقديم مشورة ما قبل الفحص بمعلومات توضح الطرق الممكنة للإصابة ومدى حاجة المتلقي للفحص الطوعي وإجرائه في حينه بطلب من المستهدفين.
وتعتمد الحملة على أدبيات توضح متعلقات المرض عبر كتيبات وملصقات توزع للعامة معتمدة قاعدة “العفة والمعرفة أساس الوقاية من الفيروس”.
يشار الى أن التوعية في الجامعة تأتي ضمن أنشطة أنجزتها الحملة في المحافظات لمكافحة الإيدز في حين تقدر إحصائيات تجاوز المصابين في اليمن أربعة ألآف حالة.