في اليمن .. أربعة الآف مصاب بالإيدز
تلقى قرابة 500 طالب وطالبة بجامعة صنعاء معارف حول طرق العدوى والوقاية
من فيروس الإيدز في اليوم الأول من “حملة توعوية ” ينظمها البرنامج الوطني
لمكافحة الإيدز على مدى يومين.
وتهدف “حملة المشورة والفحص المتنقلة”
بحسب مدير عام البرنامج عبد الحميد الصهيبي توعية شباب الجامعة بأساليب
انتقال الإيدز وتقديم فحوص مجانية للراغبين ممن يحتمل تعرضهم لإحدى طرق
الإصابة بالفيروس.
وينشط منفذوها في
الحرم الجامعي عبر جلسات مفتوحة مع الطلاب والطالبات لتقديم مشورة ما قبل
الفحص بمعلومات توضح الطرق الممكنة للإصابة ومدى حاجة المتلقي للفحص الطوعي
وإجرائه في حينه بطلب من المستهدفين.
وتعتمد الحملة على أدبيات توضح
متعلقات المرض عبر كتيبات وملصقات توزع للعامة معتمدة قاعدة “العفة
والمعرفة أساس الوقاية من الفيروس”.
يشار الى أن التوعية في الجامعة
تأتي ضمن أنشطة أنجزتها الحملة في المحافظات لمكافحة الإيدز في حين تقدر
إحصائيات تجاوز المصابين في اليمن أربعة ألآف حالة.