الخميس، 24 أبريل 2014

مسلحون يغلقون آبار النفط بمأرب

al-manar



♦أغلق مسلحون قبليون، اليوم الخميس، عددا من آبار النفط في محافظة مأرب، شرقي اليمن، بحسب مسؤول حكومي.
وقال المسئول، لوكالة الأناضول، إن مسلحين قاموا بإغلاق ما يزيد عن أربعين بئر نفط في حقل (ألف) النفطي، مشيرا إلى أن الآبار النفطية تعرضت في اوقات سابقة لهجمات “إرهابية” من قبل عدد من المسلحين في المحافظة.
وحذر المسؤول الحكومي من “توقف إنتاج وتصدير النفط خلال الأيام القليلة القادمة – إذا استمر الوضع على ماهو عليه -”.
وأضاف أن الآبار النفطية “تعرضت للإغلاق في ظل تجاهل اللواء 107 في الجيش وعدم اتخاذه أي إجراء لوقف هذه الهجمات”.
ولم يوضح المسؤول الحكومي اليمني سبب إقدام المسلحين على إغلاق آبار النقط، غير أنها عادة ما ترتبط بمطالب بإطلاق سراح سجناء أو تقديم خدمات مثل الميه والكهرباء وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق